TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توصية بإعادة انتخاب مجلس إدارة جديد للعربية وبولفارا

توصية بإعادة انتخاب مجلس إدارة جديد للعربية وبولفارا
طاولة اجتماعات - أرشيفية
يونيراب
APSW
-4.39% 5.04 -0.23

القاهرة - مباشر: أوصى مجلس إدارة شركة العربية وبولفارا للغزل والنسيج، رئيس مجلس الإدارة باتخاذ الإجراءات اللازمة لدعوة الجميعة العامة للشركة وإعادة انتخاب مجلس الإدارة، بناءً على قرارات هيئة الاستثمار المصرية.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الاثنين، إن مجلس الإدارة يبحث دعوة الجمعية العامة العادية للشركة وانتخاب مجلس إدارة جديد بعد الانتهاء من أعمال القوائم المالية عن الفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2018.

وكانت هيئة الاستثمار المصرية، قررت تشكيل لجنة قانونية ومالية لفحص ملف شركة العربية وبولفارا للغزل والنسيج، لدراسة ما يتعلق بالقضايا المحكوم فيها ومدى تنفيذها، فضلاً عن الدعاوي المتداولة وأي شكاوي متعلقة بالشركة.

وبحسب بيان سابق للعربية وبولفارا، أكدت اللجنة المشكلة عدم صحة تجديد مدة مجلس إدارة العربية وبولفارا والذي اعتمدته الجمعية العامة العادية يوم 17 ديسمبر 2016، وعدم صحة ما تم من تصويب وفقاً للقرار الوارد بالجمعية العامة العادية المنعقدة في 3 مارس الماضي.

وطالبت اللجنة من الشركة الدعوة لإعادة عرض القوائم المالية للشركة منذ 31 ديسمبر 2012 وحتى نهاية ديسمبر 2018 وعرضها على الجمعية العامة العادية للشركة، على أن يكون ذلك بعد إجراء كافة التسويات اللازمة باعتباره المجلس المسؤول قانوناً عن إعدادها لكونه المجلس القائم فعلياً حتى تاريخه.

كما طالبت أن تتضمن الدعوة الموجهة للمساهمين بند إعادة انتخاب مجلس إدارة جديد للشركة لانتهاء مدة المجلس سالف الذكر بدءاً من 13 يونيو 2016.

وحذرت لجنة هيئة الاستثمار، الشركة أنه في حال تقاعس مجلس الإدارة عن تنفيذ ما انتهت إليها اللجنة من رأي خلال شهر من تاريخ إخطار الشركة سيكون ذلك سبباً موجباً للهيئة للقيام بالدور الرقابي المنوط بها.

وحققت الشركة خسائر بلغت 7.7 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2018، مقابل خسائر بلغت 15.8 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الفترة إلى 46.8 مليون جنيه مقابل مبيعات بلغت 15.4 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

ترشيحات:

3 قرارات من هيئة الاستثمار المصرية بشأن مجلس إدارة العربية وبولفارا

7 أبريل.. محكمة تنظر دعوى ضد بولفارا

محكمة تُلزم بولفارا بسداد 10 آلاف جنيه

بولفارا توضح حقيقة حبس رئيس الشركة ومواصلة نزيف الخسائر

ندب لجنة خبراء لدعوى استكمال مجلس إدارة بولفارا.. 15 ديسمبر

تأجيل دعوى بطلان عمومية بولفارا لـ14 أكتوبر المقبل